طالب مخله للمدرس مجال ينجحه من وره الجمل (البعير) الي قافل عليه
اكو فد يوم طالب رسب بمادة الانشاء الي محد وحته الجمل والجحش ميرسبون بيهه (مع اعتذاري خاف اكو واحد من البشر راسب بيهه)
وهذا فد شي موطبيعي لان ماكو واحد رسب بهذي الماده لان كلش سهله ودائما نسبة النجاح بيهه 100% الا عد هذا المدرس جانت 99%
فأدراة المدرسه واهل الطالب شكو بالمدرس بأنه شاد ويه الطالب فسألوا المدرس نفسه عن سبب رسوب هذا الطالب فقال:
والله يا أخوان الطالب هذا عجيب وما يركز على الموضوع كل منطيه موضوع يكتب عنه يطلع عن الموضوع ويكوم يكتب عن موضوع ثاني !!!!!!!!
قالوا له المدرسين :
انطينا عينات واثباتات من مواضيع الانشاء التي كتبها ،،،
فقال المدرس على سبيل المثال :
انطيته الموضوع الآتي :
اكتب موضوع عن (فصل الربيع ،،، ،، ،)
فكتب الطالب :
فصل الربيع من أجمل فصول السنة حيث تكثر فيه المراعي الخضراء
مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر
ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل أليف ... الخ .
ويستمر الطالب في التغزل بالجمل وينسى الموضوع الرئيسي .
فقال المدرسين :
يمكن لان موضوع الربيع قليب عن موضوع المراعي والجمال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا الي يخلي الطالب يطلع من موضوعه ويحول على الجمل !!!!
فقال المدرس :
لالالا مستحيل انتوا شدحتجون
>اخذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الي طلبت من الطالب أن يكتب عنه
أكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ...................
فكتب الطالب :
تشتهر اليابان في العديد من الصناعات ومنها السيارات
ولكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء
فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل أليف ... الخ .
>قال المدرسين :
اكو موضوع ثاني نكدر نتأكد منه اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال المدرس :
كل موضوع يبدي بي نص سطر ينتهي بصفحات عن الجمل .
وتفضّلوا هذا الموضوع حتى تتأكدون اكثر ....................
هذا موضوع بعيد عن الجمل حيييييييييييييييييييييييل !!!!!!!!!!!!!!!!!
أكتب موضوع عن الحاسب الآلي وفوائده .............
فكتب الطالب :
الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل )
والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر
ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة
لأخرى والجمل أليف ... الخ .
فقتنعوا المدرسين وظل المدرس مرسب الطالب بالانشاء (خطيه هذا واهسه بالبعران متكلي شيسوي)
فتقدم الطالب بشكوى للوزير
فكتب الطالب في خطاب الشكوى :
السيد وزير التربية والتعليم المحترم ............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... أما بعد
أقدم لسيادتكم تظلمي هذا وفيه أشتكي من مدرس مادة الانشاء
لأني صبرت عليه صبر الجمل ،،، ،، ،
والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر
ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من
منطقة لأخرى والجمل أليف ... الخ .
وكما يعلم سيادتكم
أن الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم
أما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال والعواصف
آمل من سيادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثل ما ظلم الجمل
وشكرا............